fbpx

جراحات الأورام بالمنظار التي يقوم بإجرائها الأستاذ الدكتور ياسر محمد

أكثر من ١٤ جراحة مختلفة يقوم استشاري جراحات الأورام بالمنظار الأستاذ الدكتور ياسر محمد بإجرائها بأحدث التقنيات
Prof. Dr. Yasser Mohamed - Breast Cancer Poster

يعد ترميم الثدي علاجاً تكميلياً لحالات إزالة الثدي يتم اتخاذه بعد جراحة استئصال سرطان الثدي، ما هي الجراحات التجميلية لاستئصال أورام الثدي؟

Prof. Dr. Yasser Mohamed - Colon Cancer Poster

استئصال سرطان القولون بالمنظار هو إجراء حديث يستخدم لعلاج مرضى سرطان القولون كبديل لإجراء الجراحة التقليدية للقضاء على السرطان دون الحاجة إلى فتح كبير في الجسم.

Prof. Dr. Yasser Mohamed - Thyroid Cancer Poster

يعتمد علاج سرطان الغدة الدرقية على نوعه ومرحلته، وفي الغالب يعالج عن طريق عملية جراحية لاستئصال سرطان الغدة الدرقية سواء بشكل كلي أو بشكل جزئي.

Prof. Dr. Yasser Mohamed - Uterus Cancer Poster

استئصال سرطان الرحم بالمنظار هو إجراء جراحي يتم اللجوء له في حالات مرضية معينة كبديل لإجراء الجراحة التقليدية المفتوحة لاستئصال الرحم سواء بشكل كلي أو جزئي.

Prof. Dr. Yasser Mohamed - Cervix Cancer Poster

عملية استئصال سرطان عنق الرحم بالمنظار هي عملية جراحية يتم فيها إزالة عنق الرحم والأنسجة غير طبيعية المحيطة به ومن الممكن أن يتم استئصال الرحم بالكامل.

Prof. Dr. Yasser Mohamed - Ovarian Cancer Poster

استئصال سرطان المبيض بالمنظار هو إجراء جراحي يتم فيها إزالة مبيض واحد ويطلق عليه استئصال المبيض أحادي الجانب أو المبيضين معاً ويسمى باستئصال المبيض الثنائي.

تابع الأستاذ الدكتور ياسر محمد على مواقع التواصل الاجتماعي


تواصل معنا هاتفياً أو عن طريق رسائل الواتس أب


Prof. Dr. Yasser Mohamed Personal Photo

الأستاذ الدكتور

ياسر محمد

أستاذ جراحة الأورام والمناظير بجامعة عين شمس

استشاري جراحات أورام الجهاز الهضمي

والأورام النسائية بالمنظار

استشاري جراحات أورام وتجميل الثدي

عضو الجمعية الأوروبية لجراحات الأورام

هنالك قرابة المائة نوع من السرطان. لأنه بإمكان الخلايا السرطانية الدخول إلى الأوعية الدموية أو الجهاز الليمفاوي والانتقال إلى مناطق أخرى من الجسم مع مرور الوقت. عند الوصول إلى مكان آخر، تستمر الخلايا السرطانية بالانتشار. يصنف كل سرطان حسب حجمه ومقدار انتشاره لكل مريض.


عادةً ما يتم تحديد مراحل السرطان من المرحلة الأولى إلى المرحلة الرابعة، حيث أن الأخيرة تكون أكثر مراحل الإصابة بالسرطان تقدماً. المرحلة الصفرية والتي تشير بعدم وجود سرطان، لكن يوجد هناك نمو خلايا بشكل غير طبيعي، والتي من المحتمل أن تتحول إلى سرطان. المرحلة الأولى هذه المرحلة المبكرة من الإصابة بالسرطان، وتعني وجود ورم صغير الحجم محصور في منطقة واحدة معينة من الجسم. المرحلة الثانية يكون خلالها حجم الورم قد أصبح أكبر حجماً، إلا أنه لم ينتقل إلى مناطق أخرى من الجسم بعد. المرحلة الثالثة يكون الورم كبير الحجم ومن الممكن أنه قد انتقل إلى الخلايا المجاورة أو العقد اللمفاوية. المرحلة الرابعة تعني أن الخلايا السرطانية انتقلت إلى أعضاء أخرى من الجسم، ويسمى في هذه المرحلة السرطان الثانوي.

ومن أنواع السرطان المنتشرة بشكل كبير في العالم والوطن العربي خصوصاً، أورام الجهاز الهضمي ومنها سرطان القولون، سرطان المستقيم، سرطان المعدة، سرطان المرئ، سرطان البنكرياس وسرطان اللسان. وأيضاً الأورام النسائية التي تشمل سرطان الرحم، سرطان عنق الرحم، سرطان المبيض وسرطان الثدي. وغيرهم من سرطان الغدة الدرقية وسرطان الكلى.

يعد الأستاذ الدكتور ياسر محمد واحد من أفضل الممارسين لجراحات استئصال الأورام بالمنظار في الوطن العربي. فقد حصل على العديد من الشهادات الدولية المرموقة في عدة تخصصات في جراحات الأورام بالمنظار. فهو استشاري جراحات الأورام بالمنظار، وقد أجرى العديد من جراحات استئصال الأورام بالمنظار والتي تخطت ألف حالة ناجحة لمرضى السرطان من جميع أنحاء الوطن العربي.

على الجانب الأكاديمي فقد حاضر الأستاذ الدكتور ياسر محمد (أستاذ جراحة الأورام والمناظير بجامعة عين شمس) في العديد من المؤتمرات والملتقيات الدولية والمحلية في مجال جراحات استئصال لأورام بالمنظار. وقد نُشر له العديد من الأبحاث العلمية على الصعيدين الدولي والمحلي تخطت الـ ١٧ بحث علمي في جراحات استئصال الأورام بالمنظار. فيما أشرف وناقش أكثر من ٢٥ رسالة ماجستير ودكتوراة في الجامعات المصرية المختلفة. ويتولى مسئولية الإشراف على الخطط التدريبية في مجال جراحات الأورام بالمنظار للكثير من الأطباء بجامعة عين شمس ووزارة الصحة المصرية، بالإضافة إلى الأطباء الوافدين من مختلف الدول العربية والأفريقية.

وعلى الجانب المهني يشغل الأستاذ الدكتور ياسر محمد منصب استشاري لجراحات الأورام بالمنظار بالعديد من المستشفيات مثل المستشفى السعودي الألماني، مستشفى كليوبترا، مستشفى النزهة الدولي، مستشفى النيل بدراوي، مستشفى عين شمس التخصصي. كما شغل سابقاً منصب استشاري أورام الثدي بمستشفى بهية.

تخرج الأستاذ الدكتور ياسر محمد من كلية الطب البشري جامعة عين شمس عام ٢٠٠٤ بحصوله على درجة البكالريوس في الطب والجراحة بتقدير عام إمتياز مع مرتبة الشرف وعين معيداً بقسم الجراحة العامة في كلية الطب البشري جامعة عين شمس، وفي عام ٢٠٠٩ حصل على درجة الماجستير في جراحة الأورام من جامعة عين شمس وترقى لمدرس مساعد بقسم الجراحة العامة بكلية الطب البشري جامعة عين شمس، وفي عام ٢٠١٢ حصل على درجة الدكتوراة في جراحة الأورام من جامعة عين شمس وترقى لمدرس بقسم الجراحة العامة بكلية الطب البشري جامعة عين شمس، وفي عام ٢٠١٨ حصل على درجة الأستاذية وترقى لأستاذ مساعد، وفي عام ٢٠٢٢ أصبح أستاذاً لجراحة الأورام والمناظير.

سافر الأستاذ الدكتور ياسر محمد في عام ٢٠١٤ إلى دولة البرازيل في بعثة علمية حيث حصل على زمالة الكونجرس البرازيلي لجراحات أورام وتجميل الثدي ثم عاد إلى جمهورية مصر العربية حيث قام بإنشاء وحدة متخصصة في جراحات أورام وتجميل الثدي ودرب فيها العديد من الأطباء المصريين والعرب والأفارقة، وفي عام ٢٠١٥ سافر إلى دولة إنجلترا للحصول على الزمالة البريطانية لجراحات أورام القولون والمستقيم، وفي عام ٢٠١٦ سافر إلى دولتي ألمانيا وبلجيكا حيث حصل على زمالة جراحات أورام الجهاز الهضمي من جامعة لوڤن البلجيكية وزمالة الأكاديمية الأوروبية لجراحات الأورام وأصبح عضواً للجمعية الأوروبية لجراحات الأورام، وأختتم بعثاته الخارجية في عام ٢٠١٨ حيث سافر إلى دولة إيطاليا ليحصل على الزمالة الإيطالية لجراحات الأورام ليصبح زميل معهد أورام ميلانو في إيطاليا.

Prof. Dr. Yasser Mohamed Logo - Website Footer

Copyright © 2024 Prof. Dr. Yasser Mohamed

Powered by AB Business

Scroll to Top