fbpx

اعرف أكثر عن السرطان مع الأستاذ الدكتور ياسر محمد

لأن اكتشاف السرطان مبكراً يزيد من فرص الشفاء التام لدي المرضى
Prof. Dr. Yasser Mohamed - Colon Cancer Poster

أثبتت الأبحاث مؤخراً أن السبب الرئيسي لمعظم سرطانات القولون هو حدوث تطور للأورام الحميدة، وتشير الدراسات إلى أن إزالة هذه الأورام في وقت مبكر يمكن أن يساعد في الوقاية من سرطان القولون.

Prof. Dr. Yasser Mohamed - Rectal Cancer Poster

يعد سرطان المستقيم من أكثر الأنواع شيوعاً بالشرق الأوسط، ما هو، أنواعه، أعراضه، أسبابه، كيفية تشخيصه، وما هي الخيارات المتاحة لعلاجه؟

Prof. Dr. Yasser Mohamed - Breast Cancer Poster

أثبتت الأبحاث مؤخراً أن سرطان الثدي هو السرطان الأكثر انتشاراً بالعالم، ما هو سرطان الثدي وما هي أنواعه، أعراضه، أسبابه، وكيفية تشخيصه، وما هي الخيارات المتاحة لعلاجه، وما هي الإجراءات الاحترازية للوقاية منه؟

Prof. Dr. Yasser Mohamed - Ovarian Cancer Poster

صُنف سرطان المبيض كسابع أكثر الأنواع شيوعاً بين النساء وهو سرطان يصيب المبيضين عند النساء، وفي الأغلب من هم فوق الـ ٥٠ عاماً.

Prof. Dr. Yasser Mohamed - Uterus Cancer Poster

يعتبر سرطان الرحم أحد أنواع السرطانات الشائعة بين النساء؛ حيث أنه السرطان الرابع الأكثر شيوعًا بينهم، ويعرف سرطان الرحم أيضًا باسم "سرطان بطانة الرحم". ما هو سرطان الرحم؟

Prof. Dr. Yasser Mohamed - Cervix Cancer Poster

يعد سرطان عنق الرحم من أنواع السرطانات الشائعة ويؤثر على منطقة عنق الرحم لدى النساء، وعنق الرحم هو الجزء المنخفض من رحم المرأة الذي يتصل بالمهبل.

Prof. Dr. Yasser Mohamed - Thyroid Cancer Poster

الغدة الدرقية من الغدد التي تفرز هرمونات مهمة جدًا للجسم، وتفرز هرمونات تتحكم في ضبط ضربات القلب وضغط الدم وتعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم كما تنظم التمثيل الغذائي للجسم، ولكن ماذا إذا أصابها السرطان؟

Prof. Dr. Yasser Mohamed - Tongue Cancer Poster

أورام اللسان

قيد التحرير، تتاح قريباً




Prof. Dr. Yasser Mohamed - Neck Cancer Poster

أورام الرقبة

قيد التحرير، تتاح قريباً




Prof. Dr. Yasser Mohamed - Esophageal Cancer Poster

أورام المريء

قيد التحرير، تتاح قريباً




Prof. Dr. Yasser Mohamed - Stomac Cancer Poster

أورام المعدة

قيد التحرير، تتاح قريباً




Prof. Dr. Yasser Mohamed - Pancreatic Cancer Poster

أورام البنكرياس

قيد التحرير، تتاح قريباً




Prof. Dr. Yasser Mohamed - Anal Cancer Poster

أورام الشرج

قيد التحرير، تتاح قريباً



Prof. Dr. Yasser Mohamed - Kidney Cancer Poster

أورام الكلى

قيد التحرير، تتاح قريباً



تواصل معنا هاتفياً أو عن طريق رسائل الواتس أب


تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Prof. Dr. Yasser Mohamed Personal Photo

الأستاذ الدكتور

ياسر محمد

أستاذ جراحة الأورام والمناظير بجامعة عين شمس

استشاري جراحات أورام الجهاز الهضمي

والأورام النسائية بالمنظار

استشاري جراحات أورام وتجميل الثدي

عضو الجمعية الأوروبية لجراحات الأورام

أعد الأستاذ الدكتور ياسر محمد الكثير من المقالات المفصلة عن السرطان، ما هو، أنواعه، أعراضه، أسبابه، وكيفية تشخيصه، وما هي الخيارات المتاحة لعلاجه، وما هي الإجراءات الاحترازية للوقاية منه؟ وهذا لهدفين أولهما تثقيف المتابعين وتوعيتهم بكل ما هو جديد عن السرطان، وأيضاً كمرجع علمي لطلبة الكليات الطبية والباحثين في مجال جراحات الأورام.


يعد الأستاذ الدكتور ياسر محمد واحداً من أفضل جراحي الأورام بالمنظار في الوطن العربي. فقد حصل على العديد من الشهادات الدولية المرموقة في عدة تخصصات في جراحات علاج الأورام بالمنظار. فهو استشاري جراحات أورام الجهاز الهضمي بالمنظار، وتشمل جراحات أورام الجهاز الهضمي جراحات أورام القولون، أورام المستقيم، أورام الشرج، أورام المعدة، أورام المرئ، أورام البنكرياس وأورام اللسان. وأيضاً استشاري جراحات الأورام النسائية بالمنظار التي تشمل جراحات أورام الرحم، أورام عنق الرحم، أورام المبيض وأورام الثدي. كما أنه أيضاً متخصص في جراحات أورام الرقبة، أورام الغدة الدرقية وأورام الكلى بالمنظار. وقد أجرى العديد من جراحات علاج الأورام بالمنظار والتي تخطت ألف حالة ناجحة لمرضى الأورام من جميع أنحاء الوطن العربي.

على الجانب الأكاديمي فقد حاضر الأستاذ الدكتور ياسر محمد (أستاذ جراحة الأورام والمناظير بجامعة عين شمس) في العديد من المؤتمرات والملتقيات الدولية والمحلية في مجال جراحات الأورام وكيفية علاج الأورام بالمنظار. وقد نُشر له العديد من الأبحاث العلمية على الصعيدين الدولي والمحلي تخطت الـ ١٧ بحثاً علمياً في جراحات الأورام وجراحات علاج الأورام بالمنظار. فيما أشرف وناقش أكثر من ٢٥ رسالة ماجستير ودكتوراة في الجامعات المصرية المختلفة. ويتولى مسئولية الإشراف على الخطط التدريبية في مجال جراحات الأورام للكثير من الأطباء بجامعة عين شمس ووزارة الصحة المصرية، بالإضافة إلى الأطباء الوافدين من مختلف الدول العربية والأفريقية.

وعلى الجانب المهني يشغل الأستاذ الدكتور ياسر محمد منصب استشاري لجراحات الأورام بالعديد من المستشفيات مثل المستشفى السعودي الألماني، مستشفى كليوبترا، مستشفى النزهة الدولي، مستشفى النيل بدراوي، مستشفى عين شمس التخصصي. كما شغل سابقاً منصب استشاري أورام الثدي بمستشفى بهية.

تخرج الأستاذ الدكتور ياسر محمد من كلية الطب البشري جامعة عين شمس عام ٢٠٠٤ بحصوله على درجة البكالريوس في الطب والجراحة بتقدير عام إمتياز مع مرتبة الشرف وعين معيداً بقسم الجراحة العامة في كلية الطب البشري جامعة عين شمس، وفي عام ٢٠٠٩ حصل على درجة الماجستير في جراحة الأورام من جامعة عين شمس وترقى لمدرس مساعد بقسم الجراحة العامة بكلية الطب البشري جامعة عين شمس، وفي عام ٢٠١٢ حصل على درجة الدكتوراة في جراحة الأورام من جامعة عين شمس وترقى لمدرس بقسم الجراحة العامة بكلية الطب البشري جامعة عين شمس، وفي عام ٢٠١٨ حصل على درجة الأستاذية وترقى لأستاذ مساعد، وفي عام ٢٠٢٢ أصبح أستاذاً لجراحة الأورام والمناظير.

سافر الأستاذ الدكتور ياسر محمد في عام ٢٠١٤ إلى دولة البرازيل في بعثة علمية حيث حصل على زمالة الكونجرس البرازيلي لجراحات أورام وتجميل الثدي ثم عاد إلى جمهورية مصر العربية حيث قام بإنشاء وحدة متخصصة في جراحات أورام وتجميل الثدي ودرب فيها العديد من الأطباء المصريين والعرب والأفارقة، وفي عام ٢٠١٥ سافر إلى دولة إنجلترا للحصول على الزمالة البريطانية لجراحات أورام القولون والمستقيم، وفي عام ٢٠١٦ سافر إلى دولتي ألمانيا وبلجيكا حيث حصل على زمالة جراحات أورام الجهاز الهضمي من جامعة لوڤن البلجيكية وزمالة الأكاديمية الأوروبية لجراحات الأورام وأصبح عضواً للجمعية الأوروبية لجراحات الأورام، وأختتم بعثاته الخارجية في عام ٢٠١٨ حيث سافر إلى دولة إيطاليا ليحصل على الزمالة الإيطالية لجراحات الأورام ليصبح زميل معهد أورام ميلانو في إيطاليا.

Prof. Dr. Yasser Mohamed Logo - Website Footer

Copyright © 2024 Prof. Dr. Yasser Mohamed

Powered by AB Business

Scroll to Top